The French League on beIN Match and news of the launch of the French League 2025

قال نادي ليون الفرنسي إن جميع لاعبيه متاحين للبيع دون استثناء

ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم الخميس أن نادي أولمبيك ليون، الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، وضع معظم لاعبيه في سوق الانتقالات في محاولة لتحسين أوضاعه المالية قبل نهاية فترة الانتقالات. وأفادت الصحيفة بأن إدارة أولمبيك ليون أرسلت رسالة تفيد بأن الجميع تقريباً معروضون للبيع طالما أن هناك من يدفع السعر المناسب. ولم يكشف النادي عن أسماء اللاعبين المتواجدين في قائمة الانتقالات. ويسعى النادي الفرنسي لتحقيق 100 مليون يورو (111 مليون دولار) قبل إغلاق سوق الانتقالات.

لاعبو نادي ليون الفرنسي متاحون للبيع وذلك في إطار تحسين الوضع المالي للنادي

وذكرت صحيفة "ليكيب" أن النادي لا يزال بحاجة إلى 75 مليون يورو لتحقيق هدفه. وقد أنفق النادي 134 مليون يورو خلال الشهرين الماضيين، وهو ما يجعل إنفاقه أكثر من أي فريق آخر في فرنسا.

في يوليو، تعاقد النادي مع المدافع موسى نياكاتي من نوتنغهام فورست في صفقة قياسية بلغت 34 مليون يورو. وفي الشهر الماضي، أكد نادي ليون للهيئة المالية لرياضة الدوري الفرنسي أنه سيجمع 100 مليون يورو من المبيعات هذا الصيف. يُعتبر نادي ليون مملوكًا لمجموعة إيجل فوتبول، وهي شركة استثمارية قابضة مدرجة في باريس وتملك أيضًا نادي بوتافوجو البرازيلي، ونادي آر دبليو دي مولينبيك البلجيكي، ونادي كريستال بالاس في إنجلترا. ولم تتمكن "رويترز" من الحصول على تعليق من نادي ليون.

إيفرتون يعاني قبل اللقاء مع توتنهام في الدوري الإنجليزي

غياب آشلي يونغ عن مباراة فريقه ضد توتنهام 

لا يملك شون دايش، مدرب فريق إيفرتون، سوى 14 لاعباً مستعداً للمشاركة أمام توتنهام هوتسبير يوم السبت المقبل في الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وقد افتقد دايش العديد من اللاعبين الرئيسيين خلال خسارة الفريق 0-3 أمام برايتون في المباراة الافتتاحية للمسابقة الأسبوع الماضي، حيث لا يزال الفريق يعاني من نقص في تدعيمه بلاعبين جدد بشكل كافٍ. وقال دايش: "الأمور لا تسير على ما يرام."

لدينا حالياً حوالي 14 لاعباً معترفاً به في الفريق الأول، وهذا وضع ليس مثالياً بالنسبة لنا، ولكن التحديات التي نواجهها ليست جديدة. وأضاف: "فقدنا بعض اللاعبين خلال فترة الإعداد للموسم، وهذا شيء مؤسف، حيث أنهم يفتقرون إلى الجاهزية البدنية، وعلينا أن نعمل على تجهيزهم. كما فقدنا المزيد من اللاعبين الذين قد لا يكونوا متاحين هذا الأسبوع". وكشف أن هناك شكوكاً حول القائد البديل جيمس تاركوفسكي الذي تعرض لإصابة، بينما تم إيقاف زميله المدافع آشلي يونغ بعد حصوله على بطاقة حمراء خلال مباراة برايتون. وأوضح دايش: "جاراد برانثويت لا يزال بعيداً قليلاً".

إنه ليس قريباً في الوقت الحالي بعض اللاعبين مثل شيموس كولمان وجيمس جارنر يقتربون من العودة إلى اللعب بعد استئنافهم التدريب مع الفريق. وأوضح مدرب إيفرتون أن حالة تاركوفسكي غير مؤكدة، لذا سيكون علينا تقييم ذلك قبل المباراة القادمة.
من الواضح أننا على علم بموقف الظهير الأيمن بعد إيقاف آشلي يونغ. كما أن الظهير الأيمن ناثان باترسون يعمل على التعافي من جراحة خضع لها في أوتار الركبة في أبريل الماضي. 

بالإضافة إلى ذلك، سيغيب المهاجم يوسف الشرميطي نتيجة عملية جراحية بسيطة في القدم أجراها في وقت سابق من هذا الشهر. وأختتم دايش تصريحاته، التي أبرزتها وكالة الأنباء البريطانية، قائلاً: "ليس لدينا الكثير من المال لإصلاح ذلك، لذا سنعمل مع اللاعبين ونأمل أن يتمكنوا من العودة إلى لياقتهم البدنية والحفاظ عليها."

الدوري الفرنسي سان جيرمان يستقبل مونبلييه وصدام قوي بين ليون وموناكو

افتتح سان جيرمان منافسات الدوري الفرنسي يوم الجمعة الماضية بتجاوز لوهافر بأربعة أهداف

تبدأ منافسات الجولة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم بلقاء يجمع بين باريس سان جيرمان، حامل اللقب، ومونبلييه، على ملعب "حديقة الأمراء" يوم الجمعة. يسعى الفريق الباريسي، تحت قيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي، إلى استغلال ميزة اللعب على أرضه وأمام جماهيره في أول مباراة لهم على ملعبهم هذا الموسم 2024 - 2025. ويأمل إنريكي ولاعبوه في تحقيق انتصار جديد بعد بداية قوية بفوزهم على لوهافر بنتيجة 4 - 1 في افتتاح الدوري يوم الجمعة الماضي.

سيدخل الفريق الباريسي مباراة مونبيلييه من دون مهاجمه البرتغالي غونزالو راموس، الذي خضع لعملية جراحية في كاحل قدمه اليمنى ستبعده عن الملاعب لمدة لا تقل عن 3 أشهر، حسبما ذكر النادي. ويعتبر غياب راموس ضربة قوية للمدرب لويس إنريكي، خاصةً أنه كان ثاني هدافي الفريق في الموسم الماضي بعد كيليان مبابي، الذي انتقل إلى ريال مدريد خلال الصيف الحالي بصفقة انتقال حر.
لكن إنريكي لديه خيارات أخرى في خط الهجوم، مثل راندال كولو مواني، عثمان ديمبلي، لي كانغ إن، وبرادلي باركولا، الذين سجلوا الأهداف الأربعة في المباراة الأولى ضد لوهافر. 

كما يمكنه استخدام الإسباني ماركو أسينسيو كمهاجم صريح، وهو ما اعتمد عليه في عدد من المباريات في الموسم الماضي. من الناحية الأخرى، يسعى فريق مونبيلييه لتحقيق نتيجة إيجابية في معقل العملاق الباريسي، خاصة بعد تعثره في الجولة الأولى بالتعادل 1 - 1 على ملعبه أمام ستراسبورغ. تقام يوم السبت 3 مباريات؛ أبرزها مواجهة قوية بين أولمبيك ليون وموناكو، بالإضافة إلى مباراة ليل ضد أنجيه، وسانت إيتيان ضد لوهافر.

على ملعب "غروباما"، سيواجه فريق ليون تحديًا جديدًا أمام جماهيره بعد أن خيب أملهم بهزيمة كبيرة أمام رين بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الأولى. لن تقبل الجماهير أو المدرب بيير ساج بتعثر آخر قد يؤدي إلى أزمة نفسية للفريق.

يدخل فريق موناكو، وصيف الموسم الماضي، المباراة بأعصاب هادئة نسبياً بعد أن بدأ مشواره في الدوري بفوز على سانت إيتيان بهدف سجله الياباني تاكومي مينامينو. ويبدو أن ليل هو الأقرب لتحقيق الفوز أمام ضيفه أنجيه الذي تلقى خسارة على ملعبه بهدف أمام لانس، بينما افتتح ليل الدوري بفوز ثمين خارج ملعبه على ريمس بهدفين دون مقابل. في مواجهة الجريحين، يأمل سانت إيتيان، الذي عاد إلى الدوري الممتاز، في التعويض عن خسارته في الجولة الأولى أمام موناكو عندما يستضيف لوهافر الذي تعرض لهزيمة ثقيلة بأربعة أهداف أمام باريس سان جيرمان. 

يوم الأحد، يلتقي فريق أولمبيك مارسيليا مع ريمس على ملعب "فيلودروم"، حيث يسعى مارسيليا، بقيادة مدربه الإيطالي روبرتو دي زيربي، إلى استغلال البداية القوية للفريق في الجولة الأولى بعد انتصاره الكبير على مضيفه بريست، الذي كان في المركز الثالث في الموسم الماضي، بنتيجة 5 - 1.

يستفيد مارسيليا من مجموعة مميزة من اللاعبين في تشكيلته، وخاصة الثلاثي الجديد الذي انضم إلى الفريق هذا الموسم: حارس المرمى الأرجنتيني جيرونيمو رولي، والمهاجمان إيلي واهي وماسون غرينوود الذي أحرز هدفين في مرمى بريست. كما يشهد هذا اليوم إقامة أربع مباريات أخرى، حيث يلتقي لانس مع بريست، ونانت مع أوكسير، ونيس مع تولوز، وستراسبورغ مع رين.