أخبار الرياضة الأوروبية نقدمها لكم مع تفاصيل أخر تنقلات الدوريات 2025

أخبار الرياضة الأوروبية نقدمها لكم مع تفاصيل أخر تنقلات الدوريات 2025

يوفنتوس يضم الفرنسي كالولو من ميلان سيميوني نقطة فياريال ليست سيئة

قال دييغو سيميوني، مدرب أتليتيكو مدريد، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني، إنه وجد جوانب إيجابية في أداء فريقه على الرغم من تعادله المخيب 2 - 2 مع فياريال في مباراته الأولى بالدوري أمس الاثنين. وكان على أتليتيكو العودة في النتيجة مرتين خلال الشوط الأول ليحصل على نقطة التعادل أمام فياريال الذي استغل الأخطاء الدفاعية لفريقه. حيث تفوق المهاجم أرنو دانجوما على أكسل فيتسل مدافع أتليتيكو وسجل الهدف الأول لفياريال، وتسبب خطأ جسيم من الحارس يان أوبلاك في تسجيل كوكي، قائد أتليتيكو، هدفاً بالخطأ في مرماه بعد 19 دقيقة. وقال سيميوني لشبكة «موفيستار بلوس»: «لقد قدمنا مباراة جيدة».

كنا نحتاج إلى تحسين أدائنا في المواجهات الفردية، ولكن بشكل عام أدّى الفريق بشكل جيد. ومع ذلك، استقبلنا هدفين كان يمكن تفاديهما. وأكمل قائلاً: "المشكلة تكمن في أننا لم نكن حاسمين في الفرص القليلة التي أتيحت لنا في الهجوم، وتلقينا هدفين من هجمات منفصلة."
لكنني رأيت أشياء وتفاصيل إيجابية في الفريق يمكن أن تحدث فرقاً خلال هذا العام». وأعرب المدرب الأرجنتيني عن رضاه عن الظهور الأول للاعبه الجديد خوليان ألفاريز، الذي دخل كبديل في آخر 15 دقيقة من المباراة، رغم أن تأثيره كان محدوداً. 

وقد انضم الأرجنتيني ألفاريز إلى أتليتيكو قبل أسبوع واحد فقط بعد اتفاق مانشستر سيتي على بيع مهاجمه (24 عاماً)، الذي يتمتع بقدرة اللعب في أكثر من مركز، مقابل أكثر من 75 مليون يورو (83.13 مليون دولار). وأوضح سيميوني: «خوليان يتعرف تدريجياً على النادي وزملائه في الفريق ويفهم أسلوب لعبنا، لذلك نأمل أن نتمكن من (تقدير) جميع الأشياء الرائعة التي يمكنه تقديمها في القريب العاجل». كما أكد المدرب أن غياب جواو فيلكس في المباراة كان بسبب «فترة الانتقالات»، بعد أن أبلغت وسائل الإعلام البريطانية والإسبانية بأن أتليتيكو دخل في مفاوضات لبيع مهاجمه البرتغالي إلى تشيلسي. وعند سؤاله عن فيلكس، قال سيميوني ضاحكاً: «ستعرفون قريباً ما قيل لي عنه بالفعل».

برايتون يتعاقد مع روتر من ليدز في صفقة قياسية للنادي

أعلن نادي برايتون آند هوف ألبيون، الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عن تعاقده مع المهاجم جورجينو روتر من ليدز يونايتد، المنافس في دوري الدرجة الثانية، لمدة خمس سنوات. ورغم عدم الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة، أفادت وسائل إعلام إنجليزية أن برايتون دفع مبلغاً قياسياً بلغ 40 مليون جنيه إسترليني (51 مليون دولار) للحصول على خدمات المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 22 عاماً. كان روتر قد انضم إلى ليدز قادماً من هوفنهايم الألماني في عام 2023، في صفقة قياسية للنادي بقيمة 36 مليون جنيه إسترليني (46 مليون دولار) آنذاك. وقد شارك في 66 مباراة وسجل 8 أهداف خلال فترة 18 شهراً قضاها مع النادي. 

وأكد فابيان هورزلر، مدرب برايتون، أن روتر سيزيد من حماس الجماهير، وأضاف في بيان: "جورجينو لاعب قادر على جعل الجمهور يقفز من مقاعده، وقد أظهر بالفعل إمكانياته في كرة القدم الإنجليزية مع ليدز الموسم الماضي - لكنني أعرفه منذ أن لعب في ألمانيا مع هوفنهايم." وأعلن ليدز أنهم لم يتمكنوا من إقناع روتر بالبقاء، حيث قال النادي الإنجليزي: "لقد بذلنا ما في وسعنا للإبقاء على جورجينو في إيلاند رود، رغم تفعيل شرط الجزاء لرحيله، لكنه كان مصمماً وحازماً على رغبته في المغادرة، ونحترم قراره." من المقرر أن يستضيف برايتون فريق مانشستر يونايتد في مباراته المقبلة بالدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت، بعد فوزه 3-0 على إيفرتون في مباراته الافتتاحية للموسم.

الدوري الإنجليزي توتنهام يواجه صعوبة أمام ليستر الذي عاد إلى الصفوة

تعثر توتنهام أمام مضيفه ليستر سيتي الذي عاد إلى أندية النخبة بتعادله معه 1-1 يوم الإثنين في ختام الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. سجل توتنهام أولاً عبر مدافعه الإسباني بيدرو بورو في الدقيقة 29، بينما أدرك المهاجم المخضرم جيمي فاردي التعادل لليستر في الدقيقة 58. ورفع فاردي، البالغ من العمر 37 عامًا، رصيده إلى 9 أهداف في الدوري خلال 17 مباراة لعبها أمام توتنهام. وقد لعب المدرب الإيطالي إنزو ماريسكا دورًا كبيرًا في إعادة فريق "الثيران" إلى دوري الأضواء قبل انتقاله إلى تشيلسي، حيث بدأ مشواره هناك بخسارة أمام مانشستر سيتي بطل المواسم الأربعة الأخيرة بنتيجة 0-2 يوم الأحد. 

ويقع على عاتق المدرب ستيف كوبر مسؤولية مواصلة مسيرة ليستر مع التركيز على الحفاظ على وجوده في الدوري الممتاز. عاد ليستر سيتي إلى البريميرليغ، الذي توج بلقبه في 2015-2016، بعد موسم واحد في دوري الدرجة الثانية (تشامبيونشيب) حيث أحرز اللقب. ولم يتمكن توتنهام من زيادة عدد انتصاراته على ليستر إلى 13 فوزًا، في 22 مباراة جمعتهما مؤخرًا، علمًا أن اللقاء السابق انتهى بفوز ليستر 4-1 في 11 فبراير 2023. وبينما شارك كوبر بأفضل هداف للدوري عام 2020، فاردي، في خط الهجوم، اعتمد الأسترالي أنج بوستيكوغلو، مدرب توتنهام، على دومينيك سولانكي، الوافد الجديد من بورنموث، بجانب النجم الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون وجيمس ماديسون. 

في ملعب "كينغ باور ستاديوم"، أنهى توتنهام الشوط الأول متقدمًا بهدف رغم قوة دفاع ليستر، حيث بدأ التحذير الأول بعد 6 دقائق من بداية المباراة بتسديدة من الأوروغوياني رودريغو بنتاكور ذهبت بجانب القائم، قبل أن يحرز بورو الهدف الأول بتسديدة رأسية من عرضية ماديسون في الدقيقة 29. وكان بإمكان توتنهام مضاعفة النتيجة بعد تمريرة جديدة من ماديسون تجاه الويلزي برينان جونسون، ولكن الأخير سدد بجانب المرمى. في الشوط الثاني، تغير مجرى اللعبة، حيث تمكن ليستر من إدراك التعادل بفضل رأسية فاردي بعد عرضية من الغاني إيساهاكو فاتاوو في الدقيقة 58. 

حاول ليستر إحراز هدف ثانٍ عبر تسديدة نديدي التي ارتطمت بالشباك الخارجية، بينما تدخل الحارس الإيطالي غوليلمو فيكاريو أمام فاردي الذي انطلق وحيدًا داخل المنطقة. كما تعرض توتنهام لضربة معنوية بعد إصابة بنتاكور في رأسه جراء احتكاك مع فاتاوو، مما استدعى نقله خارج الملعب بعد تدخل الطاقم الطبي. أجرى المدربان تغييرات متعددة منها خروج سون ودخول البرازيلي ريشارليسون بدلاً منه في الدقيقة 90+2، وكاد توتنهام يخطف هدف الفوز في اللحظات الأخيرة لكن رأسية اللاعب مرت بجانب القائم، ليظل التعادل هو النتيجة النهائية بين الفريقين.

لا ليغا فياريال يعيق أتلتيكو مدريد بنقطة من الجولة الأولى

فرض فياريال التعادل على ضيفه أتلتيكو مدريد بالتعادل 2-2 يوم الاثنين في ختام الجولة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم. سجل الهولندي أرنوت دانجوما (18) وكوكي (37 بالخطأ في مرماه) أهداف فياريال، بينما أحرز ماركوس يورنتي (20) والنرويجي ألكسندر سورلوث (45+5) أهداف أتلتيكو. افتتح دانجوما التسجيل بشكل مميز، حيث استقبل تمريرة طويلة من الحارس دييغو كوندي وانطلق على الجهة اليسرى، متجاوزًا الدفاع وسجل كرة على يسار الحارس السلوفيني يان أوبلاك (18). 

ولم يتأخر يورنتي، المتوج مع منتخب بلاده بكأس أوروبا، في إدراك التعادل بتسديدة رائعة من الجهة اليمنى في سقف المرمى (20). وقد أخطأ كوكي في التعامل مع عرضية أليكس باينا وسقطت في مرماه لحظة خروج أوبلاك (37)، لكن الهداف سورلوث، القادم من فياريال، عاد وعادل النتيجة برأسه مستغلاً عرضية من بابلو باريوس (45+5). عزز سورلوث رقمه بعدد الأهداف في الدوريات الخمسة الكبرى لعام 2024، بتسجيله الهدف رقم 18، متفوقاً على أقرب ملاحقيه الكندي جوناثان ديفيد مع ليل الفرنسي والإنجليزي هاري كين مع بايرن ميونيخ الألماني (15 لكل منهما) حسب إحصاءات "أوبتا". 

لم يتمكن بدلاء المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذين أشركهم في الشوط الثاني حتى الدقيقة 64، من تغيير النتيجة، حتى دخول الأرجنتيني خوليان ألفاريز الوافد الجديد من مانشستر سيتي بطل إنجلترا في المواسم الأربعة الماضية بدلاً من غريزمان (78). يسعى أتلتيكو لتحقيق لقب الدوري للمرة الأولى منذ تتويجه الأخير في 2020-2021، وقد أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع، بينما احتل فياريال المركز الثامن. وحقق بلد الوليد بداية ناجحة بفوزه على ضيفه إسبانيول بهدف وحيد سجله راوول مورو (23)، حيث هبط الفريق الأندلسي في موسم 2022-2023 مع إسبانيول نفسه، قبل أن يصعدا معًا.

الدوري الإيطالي يوفنتوس يحتفل بفوز كبير على كومو بنتيجة ثلاثة أهداف

أحرز البلجيكي مباغولا والأميركي وياه وكامبياسو أهداف فريق يوفنتوس (رويترز)
افتتح يوفنتوس، بطل الدوري الإيطالي 36 مرة، الموسم الجديد بالفوز على ضيفه كومو الذي عاد إلى الدوري بعد غياب دام 21 عامًا، وذلك بنتيجة 3-0 يوم الاثنين في ختام الجولة الأولى. أحرز الأهداف كل من البلجيكي صامويل مباغولا (23 دقيقة) والأمريكي تيموثي وياه (45+1) وأندريا كامبياسو (90+1). 

لم يواجه المدرب الجديد تياغو موتا ولاعبيه صعوبة تذكر في مواجهة كومو، الذي عاد بعد غياب طويل تحت قيادة مدربه الإسباني سيسك فابريغاس. سجل مباغولا (20 عامًا) هدفه الأول في الدوري بعد صعوده من الفئات السنية، عندما استقبل كرة على الجهة اليسرى، ومراوغا سدد الكرة إلى يسار الحارس الإسباني المخضرم بيبي رينا (23). حاول الهداف الصربي دوشان فلاهوفيتش تسجيل الهدف الثاني من ركلة حرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر (42). وأهدر فلاهوفيتش فرصة أخرى بعد ثواني عندما وصلته كرة أمام المرمى لكنه سدد في القائم الأيسر (43). 

نجح وياه، نجل الليبيري جورج وياه الفائز بجائزة الكرة الذهبية عام 1995، في إحراز الهدف الثاني بفضل عرضية التركي كينان يلديز حيث سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة ثم دخلت المرمى، ولم يتردد الحكم في احتساب الهدف (45+1). حاول فلاهوفيتش التسجيل في بداية الشوط الثاني، لكن الهدف الذي سجله برأسه لم يُحتسب بداعي التسلل على يلديز (46). وفشل الصربي في محاولة أخرى عندما وصلته كرة وسددها لكن رينا تصدى لها، ثم تابع برأسه لكن الكرة أصابت القائم الأيسر مرة أخرى (53). وأحرز كامبياسو الهدف الثالث لفريقه من هجمة مرتدة بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لم يستطع رينا منعها من دخول الشباك (90+1).

الإسباني ميرينو على رادار آرسنال

كشف خوكين أبيرباي، رئيس نادي ريال سوسيداد الإسباني لكرة القدم، عن إجراء مفاوضات لانتقال لاعب الفريق ميكيل ميرينو إلى آرسنال الإنجليزي. لم يكن ميرينو ضمن قائمة ريال سوسيداد لمواجهة رايو فاييكانو، التي انتهت بخسارة الفريق 1 - 2 في الجولة الأولى من الدوري الإسباني. اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً كان قد تواجد في قائمة المنتخب الإسباني المتوج بكأس أمم أوروبا 2024 الشهر الماضي، وشارك في 242 مباراة مع ريال سوسيداد منذ انضمامه إلى الفريق قادماً من نيوكاسل الإنجليزي عام 2018. 

وأشارت تقارير إلى أن آرسنال يسعى لإعادة اللاعب إلى الدوري الإنجليزي في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية، بعرض قيمته 29.8 مليون يورو، قبل نحو عام من انتهاء عقده مع ناديه الحالي. وصرح أبيرباي لإذاعة "أوندا فاسكا": "ميرينو كان صريحاً معنا عندما أبلغنا بأنه لا يرغب في تجديد عقده، لذا لم يكن الأمر مفاجئاً لنا". وأضاف: "للأسف، هناك نادٍ يرغب في ضمه وأظهر ذلك، على الرغم من رغبتنا. سنتحدث إلى آرسنال وسنعمل على الحفاظ على مصالح نادينا". وأكد رئيس سوسيداد: "عندما نجد أن العرض جيد، سنوافق عليه، نحن نعرف ما يريده ميرينو، ولذلك قررنا عدم استدعائه يوم الأحد".

الإصابة تمنع ميسي من المشاركة مع الأرجنتين في تصفيات كأس العالم

الأرجنتين بدون ميسي في تصفيات كأس العالم 
أدى الإصابة إلى استبعاد القائد ليونيل ميسي من قائمة الأرجنتين التي أعلنها الاتحاد المحلي لكرة القدم يوم الاثنين، والتي ستواجه تشيلي وكولومبيا الشهر المقبل في تصفيات كأس العالم 2026. ولم ينضم ميسي (37 عاماً) إلى التشكيلة التي تضم 28 لاعبًا بعد إصابته في الكاحل خلال نهائي كأس كوبا أميركا الذي أقيم في الولايات المتحدة الشهر الماضي. وخضع لاعب إنتر ميامي لبرنامج تأهيلي مع ناديه الأمريكي في الوقت الحالي. 

كما غاب عن التشكيلة الحارس فرانكو أرماني والمهاجم أنخيل دي ماريا الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد الفوز بكوبا أميركا. واستدعى المدرب ليونيل سكالوني لاعب الوسط إيزكيل فرنانديز والمهاجم فالنتين كاستيانوس للمرة الأولى، بالإضافة إلى بعض العناصر الشابة مثل أليخاندرو غارناتشو وفالنتين كاربوني وفالنتين باركو وماتياس سولي. وستستضيف الأرجنتين فريق تشيلي في ملعب مونومينتال يوم الخامس من سبتمبر (أيلول)، قبل مواجهة كولومبيا في بارانكيا بعد خمسة أيام. 

وشملت تشكيلة الأرجنتين في حراسة المرمى: والتر بنيتز (أيندهوفن) وجيرونيمو رولي (مرسيليا) وخوان موسو (أتلانتا) وإميليانو مارتينيز (أستون فيلا). وفي الدفاع: جونزالو مونتيل (إشبيلية) وناويل مولينا (أتليتيكو مدريد) وكريستيان روميرو (توتنهام هوتسبير) وجيرمان بيتسيلا (ريفر بليت) وليوناردو باليردي (مرسيليا) ونيكولاس أوتامندي (بنفيكا) وليساندرو مارتينيز (مانشستر يونايتد) ونيكولاس تاليافيكو (ليون) وفالنتين باركو (برايتون أند هوف ألبيون). 

وفي الوسط: جيدو رودريغيز (وست هام يونايتد) وأليكسيس ماك أليستر (ليفربول) وإنزو فرنانديز (تشيلسي) وجيوفاني لو سيلسو (توتنهام هوتسبير) وإيزكيل فرنانديز (القادسية) ورودريجو دي بول (أتلتيكو مدريد) ونيكولاس غونزاليس (فيورنتينا) ولياندرو باريديس (روما). وفي الهجوم: أليخاندرو غارناتشو (مانشستر يونايتد) وماتياس سولي (روما) وجوليانو سيميوني (أتلتيكو مدريد) وفالنتين كاربوني (مرسيليا) وخوليان ألفاريز (أتلتيكو مدريد) ولاوتارو مارتينيز (إنتر) وفالنتين كاستيانوس (لاتسيو).

الدوري الإيطالي أتالانتا يفتح مسيرته هذا الموسم بانتصار عريض

افتتح أتالانتا، بطل الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، الموسم الجديد بانتصار كبير على مضيفه ليتشي بنتيجة 4-0، وذلك يوم الاثنين في ختام الجولة الأولى من الدوري الإيطالي. سجل الأهداف الأربعة ماركو بريشانيني، الوافد الجديد من فروزينوني (35 و66)، وماتيو ريتيغي، القادم من جنوى (45 و57 من ركلة جزاء). استغل بريشانيني كرة مرتدة من الحارس فلاديميرو فالكوني وسددها في المرمى (35)، ثم سجل ريتيغي الهدف الثاني برأسية بعد استقبال عرضية من ماتيو روغيري (45). 

وواصل الضيوف ضغطهم، حيث أضاف ريتيغي الهدف الثالث من ركلة جزاء (57)، قبل أن يُنهي بريشانيني المهرجان بهدف رابع بعد تمريرة غير مراقبًا، وهو ما أكده حكم الفيديو المساعد (66). وكان أتالانتا قد توج بلقب "يوروبا ليغ" بعد فوزه على باير ليفركوزن الألماني 3-0، لكنه خسر الكأس السوبر الأوروبية أمام ريال مدريد الإسباني 0-2 في 14 من الشهر الجاري في وارسو. ويشارك ليتشي في الدوري الممتاز للموسم الثالث على التوالي، بعدما نجا من الهبوط في الموسم الماضي باحتلاله المركز الرابع عشر بفارق 3 نقاط فقط عن أقرب مراكز الهبوط، وقبل ذلك بـ5 نقاط في موسم 2022-2023. وستختتم الجولة لاحقًا بمواجهة يوفنتوس وكومو الذي صعد حديثًا.

تشيلسي يهدف إلى تعزيز هجومه بالتعاقد مع البرتغالي جواو فيليكس

يسعى نادي تشيلسي الإنجليزي للتعاقد مع المهاجم البرتغالي جواو فيليكس، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي لعب سابقًا للفريق على سبيل الإعارة، حيث قد تتضمن الصفقة انتقال لاعب الوسط كونور غالاغر إلى أتلتيكو. وذكرت تقارير صحافية أن تشيلسي قد وافق على دفع 51 مليون دولار لأتلتيكو لاستعادة اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا إلى ستامفورد بريدج. وقد عانى فيليكس من فترة إعارة غير مثمرة مع تشيلسي في النصف الثاني من موسم 2022-2023، حيث سجل 4 أهداف فقط في 20 مباراة. 

وتشير التقارير إلى أن النادي قدم عرضًا للاعب البرتغالي، الذي قضى الموسم الماضي أيضًا مع برشلونة على سبيل الإعارة، بعقد مدته 6 سنوات. كما قد يتيح وصول فيليكس المجال لغالاغر (24 عامًا) لإكمال انتقاله إلى أتلتيكو، بعد أن انهارت صفقة انتقال لاعب وسط إنجلترا الأسبوع الماضي بسبب عدم تمكن تشيلسي من الاتفاق على شراء المهاجم الشاب سامو أوموروديون (20 عامًا). وعلي أتلتيكو بيع أوموروديون أو لاعب آخر لتمويل انتقال غالاغر، الذي تدرب بمفرده منذ عودته إلى تشيلسي الأسبوع الماضي بعد أن تم رصد صور له في إسبانيا قبيل الانتقال المقترح بقيمة 42.8 مليون دولار. 

كما أُفيد بأن تشيلسي، الذي بدأ منافسات الدوري الممتاز بخسارة أمام مانشستر سيتي حامل اللقب 2-0 يوم الأحد، تلقى عرضًا من نابولي الإيطالي لضم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو. وقد قضى لوكاكو (31 عامًا) الموسم الماضي على سبيل الإعارة في روما. وفي الوقت نفسه، أصبح مستقبل رحيم سترلينغ في تشيلسي غير مؤكد، بعد أن صرح المدرب الإيطالي الجديد إنزو ماريسكا بأنه يعتزم توضيح موقف الجناح الإنجليزي في الأيام المقبلة.
تم استبعاد سترلينغ من قائمة «البلوز» لمباراة ضد سيتي، وأصدر ممثلوه بياناً يتساءلون فيه عن هذا القرار.

ليستر يبرم صفقة مع لاعب الوسط سكيب مقابل 32 مليون دولار

تعاقد نادي ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، يوم الاثنين، مع لاعب خط الوسط أوليفر سكيب من توتنهام في صفقة بلغت قيمتها 32 مليون دولار. وقد وافق اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً على عقد يمتد لخمس سنوات مع النادي الذي عاد حديثاً للدوري الممتاز، والذي حقق لقب البطولة في موسم 2015 - 2016. ليستر سيتي عاد إلى "البريميرليغ" بعد موسم واحد في دوري الدرجة الأولى (تشامبيونشيب)، وسيخوض مباراته الأولى ضد توتنهام يوم الاثنين. 

وأفاد سكيب أن فرصة العمل مع ستيف كوبر، مدرب ليستر سيتي، الذي قاد اللاعب في تشكيلة الشباب مع منتخب "الأسود الثلاثة"، كانت دافعاً له للانتقال إلى ملعب "كينغ باور". وأضاف: "لدي شعور بأن هذه مجموعة جيدة من الأشخاص ومجموعة متميزة من اللاعبين".

أنا واثق من أن لدينا فريقاً يستطيع المنافسة في كل مباراة». وأضاف: «عندما تنظر حول الفريق، تجد العديد من اللاعبين المميزين الذين خاضوا تجربة اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأنا متشوق حقاً لمشاهدة ما يمكن أن تحققه هذه المجموعة». وأكمل قائلاً: «الطاقم هنا يعرفني أيضاً».

لقد تعاونت مع ستيف في منتخب إنجلترا للفئات العمرية، لذا فإن هناك علاقة جيدة بيننا بكل تأكيد، وأنا متطلع للمضي قدماً وإظهار قدراتي. انضم سكيب إلى أكاديمية توتنهام في سن السادسة، وشارك في 106 مباريات مع النادي الشمالي اللندني. كما لعب على سبيل الإعارة مع فريق نوريتش سيتي في موسم 2020 - 2021.

أوليفر كان ألمانيا لن تتنافس على الحصول على لقب كأس العالم

يعتقد حارس المرمى الأسطوري لمنتخب ألمانيا، أوليفر كان، أن فريقه لن يكون قادرًا على المنافسة على لقب كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك. وقال "كان" في مقابلة مع مجلة "كيكر شبورتس" يوم الاثنين: "(أنا متشكك) بشأن فرص ألمانيا في المنافسة على لقب مونديال 2026". بعد خروج الفريق من ربع النهائي في يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا هذا الصيف، أشار يوليان ناغلسمان، المدير الفني للمنتخب، إلى أنه يتطلع للمنافسة على اللقب بعد عامين. 

وأوضح "كان": "فلوريان فيرتز وجمال موسيالا سيكونان قد تطورا بحلول ذلك الوقت، لكن مع انتهاء عصر توني كروس وإلكاي غندوغان واستمرار جوشوا كيميتش في الجهة اليمنى، هناك العديد من التساؤلات حول خط الوسط". وأشار الحارس السابق لبايرن ميونيخ، البالغ من العمر 55 عامًا، إلى أن هناك أيضًا إمكانية للتطور في مركز الظهيرين. ويعتقد "كان" أن منتخب إسبانيا، بطل يورو 2024، يتفوق على منتخب بلاده، لأنه قام بتعليم لاعبيه فلسفة النجاح لسنوات طويلة ومن مراحل مبكرة. 

وأوضح أن الاستمرارية التي يظهرها مدرب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، عبر السنوات مع فرق الشباب وأخيرًا مع الفريق الأول، لا تتبع منهجية مماثلة في ألمانيا، قائلًا: "ليس لدينا هذا الفهم لمفهوم كرة القدم لدينا، حيث يعتمد الأمر كثيرًا على اللحظات الفردية وأفكار المدرب في موقع المسؤولية".