Bayern-Munich-Neuer-retires

بايرن ميونيخ اعتزال نوير صاح ال 38 ربيع 

الحارس الألماني نوير يعلن اعتزاله اللعب دولياً

وضع حارس بايرن ميونيخ مانويل نوير حدا لمسيرته مع المنتخب الألماني عن 38 عاما، وذلك وفق ما أعلن الأربعاء، منهيا بذلك مشوارا خاض خلاله 124 مباراة بألوان «مانشافت» الذي أحرز معه لقب مونديال 2014 ونال معه المركز الثالث عام 2010.وقال نوير في مقطع فيديو على «إنستغرام»: «بعد مناقشات طويلة ومكثفة مع عائلتي وأصدقائي، قررت إنهاء مسيرتي مع ناسيونال مانشافت.

أي شخص يعرفني يدرك أن قرارا من هذا النوع لم يكن سهلا بالنسبة لي».وسبق لنوير أن كشف قبل كأس أوروبا التي استضافتها بلاده هذا الصيف وودعتها من ربع النهائي بالخسارة أمام إسبانيا 1-2 بعد التمديد، أنه سيحسم مستقبله مع المنتخب بعد النهائيات القارية التي كانت المشاركة الكبرى الثامنة له بألوان بلاده.وبذلك، تكون الخسارة أمام إسبانيا في الخامس من يوليو (تموز) في شتوتغارت المشاركة الأخيرة لنوير بألوان المنتخب الذي بدأ معه مشواره في الثاني من يونيو (حزيران) 2009 في مباراة ودية ضد الإمارات انتهت بفوز الألمان 7-2.

ويحتل نوير المركز الخامس على لائحة أكثر المشاركين مع المنتخب الألماني بـ124 مباراة، بفارق 26 عن صاحب الرقم القياسي لوتار ماتيوس.وخلافاً لألقابه الكثيرة مع بايرن الذي توج معه بالدوري المحلي 11 مرة متتالية بين 2013 و2023 والكأس المحلية خمس مرات وكل من دوري أبطال أوروبا ومونديال الأندية والكأس السوبر الأوروبية مرتين، يبقى لقب مونديال 2014 في البرازيل التتويج الوحيد لنوير بألوان المنتخب الوطني.

بيرنلي يكمل تعاقده مع همفريز على سبيل الإعارة

أكمل فريق بيرنلي تعاقده مع المُدافع بشير همفريز، لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم تحت 21 عاماً، على سبيل الإعارة لمدة موسم مع خيار الشراء في نهاية الإعارة من تشيلسي.وذكرت وكالة الأنباء البريطانية، اليوم الأربعاء، أن همفريز (21 عاماً)، الذي يمكنه اللعب قلب دفاع وظهيراً أيسر، شارك للمرة الأولى مع فريق تشيلسي الأول في مباراة أمام مانشستر سيتي في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، خلال يناير (كانون الثاني) 2023.

وأُعير همفريز لفريق بادربورن، الناشط بدوري الدرجة الثانية الألماني، قبل أن يقضي الموسم الماضي مع فريق سوانزي، المنافس بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي.وقال همفريز، على الموقع الرسمي لبيرنلي: «بيرنلي نادٍ لديه طموح كبير، يعلم المالكون ما يفعلونه، وهم يريدون حقاً دفع النادي بقدر المستطاع».وأضاف: «يُعد نادياً ملائماً جداً لاتخاذ خطوتي التالية به.

أجريتُ محادثات جيدة مع سكوت باركر، المدير الفني، وهذا أمر محوري تماماً عندما يتعلق الأمر بالانتقالات».على جانب آخر، أكد ساوثهامبتون انتقال المُهاجم سيكو مارا إلى فريق ستراسبورج الفرنسي، بعد أن قضى عامين مع ساوثهامتون.
بـ42 مليون يورو...

غالاغر إلى أتليتكو بعقد لخمسة أعوام

ضمّ أتليتكو مدريد الإسباني لكرة القدم، الأربعاء، لاعب الوسط الإنجليزي كونور غالاغر من تشيلسي، في صفقة تمتد لخمسة أعوام، وذلك مع التوجه لانتقال لاعب الوسط البرتغالي جواو فيليكس في الاتجاه المعاكس.وفي سلسلة تغريدات نشرها في صفحته على موقع «إكس»، أعلن نادي العاصمة الإسبانية وصول الدولي الإنجليزي البالغ من العمر 24 عاماً إلى فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، قبل أن ينشر بياناً على موقعه الرسمي جاء فيه: «توصل ناديا أتليتكو مدريد وتشيلسي إلى اتفاق بشأن انتقال كونور غالاغر الذي وقع للنادي حتى عام 2029».

وقدرت وسائل الإعلام قيمة الصفقة بـ42 مليون يورو، مشيرة إلى أن اللاعب الذي بدأ مشواره في الفرق العمرية لتشيلسي قبل أن ينتقل بين تشارلتون أثليتك، وسوانسي سيتي الويلزي، ووست بروميتش ألبيون، وكريستال بالاس على سبيل الإعارة من الـ«بلوز»، كان يرغب في البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز والدفاع عن ألوان توتنهام أو أستون فيلا.لكن بعد أن حدد له أتليتكو موعداً نهائياً لاتخاذ قراره، أعطى موافقته على الانضمام إلى نادي العاصمة الإسبانية، الذي وصل إنفاقه هذا الصيف إلى أكثر من 180 مليون يورو، بعدما ضمّ الأرجنتيني خوليان ألفاريس من مانشستر سيتي الإنجليزي، وروبان لو نورمان من ريال سوسييداد، والنروجي ألكسندر سورلوث من فياريال.

في المقابل، تخلّى عن عدد من لاعبيه أبرزهم هدافه الدولي ألفارو موراتا المنتقل لميلان الإيطالي، وقلب الدفاع المونتينيغري ستيفان سافيتش (طرابزون سبور التركي)، ولاعب الوسط ساوول نيغيس (إشبيلية)، فيما وصل المهاجم الهولندي ممفيس ديباي إلى نهاية عقده.ويتوجه أتليتكو أيضاً إلى التخلي عن جواو فيليكس لتشيلسي، بعدما لعب الموسم الماضي معاراً لبرشلونة، وقبلها لنصف موسم للنادي اللندني نفسه.

روغاني إلى أياكس على سبيل الإعارة

انتقل المدافع الإيطالي دانييلي روغاني من يوفنتوس إلى أياكس أمستردام الهولندي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وذلك وفق ما أعلنه الناديان، الأربعاء.وأمضى ابن الثلاثين عاماً طيلة مسيرته الاحترافية مع يوفنتوس، الذي منحه بدايته في الدوري الإيطالي 2015-2016 خلال مشوار دافع فيه عن ألوان إمبولي ورين الفرنسي وكالياري على سبيل الإعارة.وقال المدير الفني لأياكس، أليكس كروس، في بيان: «مع روغاني، نحن نجلب لاعباً يتمتع بأعوام من الخبرة في أحد أفضل الدوريات الأوروبية»، مضيفاً: «إنه مدافع ذكي وطويل وقوي في المواجهات الثنائية.

سيمنح وصوله دفعة من الخبرة لفريقنا ودفاعنا الشاب نسبياً

بهذه الطريقة، سيكون الفريق أكثر توازناً».كما تمنّى يوفنتوس «كل التوفيق» لروغاني في هذه التجربة الجديدة، اللاعب الذي أحرز مع «السيدة العجوز» لقب الدوري المحلي 5 مرات، والكأس 4 مرات، والكأس السوبر مرتين، ووصل معه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2017.ويُعدّ قلب الدفاع، الذي بدأ مشواره الكروي في الفرق العمرية لإمبولي، من بين لاعبين عدة لا يدخلون في حسابات المدرب الجديد ليوفنتوس تياغو موتا، وعلى رأسهم فيديريكو كييزا والمهاجم البولندي أركاديوش ميليك، إضافة إلى الصربي فيليب كوستيتش.

بالمر لاعب تشيلسي لا تعني لي الجوائز الفردية شيئًا

نريد البطولات عبّر كول بالمر، لاعب تشيلسي، عن فرحته بتتويجه كأفضل لاعب شاب هذا العام من قبل رابطة اللاعبين المحترفين يوم الثلاثاء الماضي. لكنه أشار إلى أن "مساعدة النادي على تحقيق الألقاب أهم من الجوائز الفردية." سجل اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً 22 هدفاً في 34 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسمه الأول مع تشيلسي بعد انتقاله من مانشستر سيتي. كما شارك في خمس من مباريات إنجلترا السبع في بطولة أوروبا، وسجل هدفاً خلال الخسارة في النهائي أمام إسبانيا. 

قال بالمر إنه وضع صورة جائزة لاعب العام من الموسم الماضي كخلفية لهاتفه المحمول كتحفيز له، لكنه أكد أن تركيزه ينصب على نجاح الفريق. وأضاف بالمر لشبكة "سكاي سبورتس": "كان الموسم الماضي رائعاً بالنسبة لي شخصياً، وآمل أن نتمكن من مواصلة هذا النجاح في الموسم الجديد." وأكمل: "أريد الفوز بالألقاب مع تشيلسي، فهذا هو الأهم، أما الجوائز الفردية فهي جميلة ولكنها ليست الأولوية."

الأمر يعود إلي لتقديم أفضل ما لدي لتشيلسي، وهذا ما أنوي فعله. يعد بالمر ثالث لاعب في تاريخ تشيلسي يفوز بهذه الجائزة بعد سكوت باركر وإيدن هازارد، وقد قام مؤخرًا بتمديد عقده مع النادي حتى عام 2033.

كالولو في تورينو استعدادًا للانتقال إلى يوفنتوس واستقبله مجموعة من محبي الفريق

وصل المدافع الفرنسي بيار كالولو إلى تورينو يوم الأربعاء، تمهيدًا لانتقاله من ميلان الإيطالي إلى جاره يوفنتوس على سبيل الإعارة، وفقًا لما نشره النادي التوريني عبر حسابه في موقع "إكس". نشر يوفنتوس مقطع فيديو يظهر فيه المدافع الفرنسي البالغ من العمر 24 عامًا وهو يصل إلى المركز الطبي "جاي ميديكل"، حيث كان في استقباله مجموعة من مشجعي الفريق، وذلك لإجراء الفحص الطبي المعتاد قبل أن يصبح أول لاعب ينتقل بين الناديين المنافسين منذ ستة أعوام، وتحديدًا منذ عام 2018 عندما عاد ليوناردو بونوتشي إلى يوفنتوس بعد تجربة غير ناجحة في "سان سيرو". 

سيلتحق كالولو بيوفنتوس تحت إشراف المدرب الجديد تياغو موتا، في صفقة إعارة تكلف عملاق تورينو 3.5 مليون يورو، مع خيار شراء نهائي مقابل 14 مليون يورو بالإضافة إلى 3 ملايين يورو كمكافآت، وفقًا للتقارير الإعلامية. وافق الناديان على شروط الانتقال منذ أكثر من أسبوع، لكن اللاعب احتاج إلى مزيد من الوقت للتفكير في خياراته واتخاذ قراره. من المقرر أن ينضم إلى يوفنتوس في الوقت المناسب لمباراته الثانية في الدوري الإيطالي خارج ملعبه ضد فيرونا يوم الاثنين المقبل. 

دفاع كالولو عن ألوان ميلان بدأ منذ عام 2020 بعد انضمامه من ليون، حيث لعب 112 مباراة مع الفريق في جميع المسابقات، منها 84 في الدوري الإيطالي الذي حققه "روسونيري" في موسم 2021-2022. عزز يوفنتوس صفوفه حتى الآن بتوقيع لاعب الوسط البرازيلي دوغلاس لويز من أستون فيلا، والفرنسي كيفرين تورام من نيس، والظهير الكولومبي خوان كابال من هيلاس فيرونا، بالإضافة إلى الحارس ميكيلي دي غريغوريو المعار من مونتسا. 

ولكنه في المقابل خسر العديد من اللاعبين، أبرزهم الفرنسي أدريان رابيو الذي انتهى عقده، وكذلك الحارس البولندي فويتشيخ شتشيزني والمدافع البرازيلي أليكس ساندرو والمهاجم مويز كين، إضافة إلى فيديريكو كييزا الذي لا يزال يبحث عن فريق بديل بعد قرار موتا باستبعاده من الفريق. يسعى فريق "السيدة العجوز" لاستعادة مكانته بعد أن اكتفى في المواسم الأربعة الأخيرة بمشاهدة إنتر (مرتين) وميلان ونابولي وهي تتوج باللقب، الذي احتكره لمدة تسعة مواسم بين 2012 و2020.

مدرب أستراليا لم أضع خطة لاستعادة لونغو للعب في المنتخب الوطني

عبّر غراهام أرنولد، مدرب منتخب أستراليا لكرة القدم، عن سعادته بنجاح اللاعب الدولي السابق، ماسيمو لونغو، في تحقيق حلمه باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه لا يخطط لإعادته إلى المنتخب الوطني. كان لونغو قد اعتزل اللعب مع منتخب أستراليا في ديسمبر الماضي، عندما كان من المقرر أن يتم اختياره للانضمام إلى تشكيلة المنتخب في نهائيات كأس آسيا بقطر. وأشار اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا، والذي خاض 45 مباراة مع المنتخب، إلى حاجته للحفاظ على لياقته البدنية والتركيز على مسيرته مع إبسويتش تاون، الذي كان يسعى حينها للصعود إلى الدوري الممتاز. 

وسيشكل لاعب الوسط، الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، إضافة مهمة لفريق أرنولد في سعيه للتأهل لكأس العالم 2026. وقال أرنولد للصحافيين اليوم الأربعاء: «أولاً وقبل كل شيء، من الرائع أن نرى لونغو يلعب في الدوري الممتاز». وأضاف: «شرح لي سبب رغبته في الاعتزال الدولي في ذلك الوقت».

من الرائع أن أبقى مستيقظًا طوال الليل لأشاهده يلعب. تأهلت أستراليا بسهولة إلى المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية، لكنها تواجه الآن تحديًا كبيرًا في أمريكا الشمالية، حيث أوقعتها القرعة في المجموعة الثالثة مع فرق قوية مثل اليابان والسعودية. ستكون المباراة القادمة لأستراليا في التصفيات أمام البحرين في غولد كوست، في الخامس من سبتمبر المقبل. وأوضح أرنولد أنه لن يتردد في استدعاء نيستوري إيرانكوندا (18 عامًا)، جناح بايرن ميونيخ، الذي خاض مباراته الدولية الأولى ضد بنغلاديش في يونيو الماضي، وأصبح ثاني أصغر لاعب يسجل لصالح أستراليا في مباراته الثانية أمام فلسطين. 

قال أرنولد: "سأكون مهتمًا برؤية التأثير الذي سيحدثه بعد مرور ثلاثة أشهر فقط على مباريات بنغلاديش وفلسطين؛ إذ كان أداؤه مثيرًا للإعجاب." وأضاف: "أعتقد أنه يجب أن يعمل كثيرًا على لياقته البدنية، وسيتعين عليه بذل جهد في صالة الألعاب الرياضية." وتابع: "في ألمانيا، يلعبون مباراتين أو ثلاث مباريات في الأسبوع، وعليه أن يتأقلم مع ذلك، بينما هنا يلعبون مباراة واحدة في الأسبوع، وهذا النوع من التغيير مهم، لكن جسمه سيتكيف بالتأكيد."

بايرن لم يعد هو المرشح الوحيد للفوز بلقب البوندسليغا

تتوقع معظم أندية البوندسليغا منافسة حرة على الفوز باللقب لم يعد فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم هو المرشح الوحيد الأبرز للفوز بلقب الدوري الألماني "بوندسليغا" في الموسم الجديد. على عكس السنوات السابقة، تتوقع معظم أندية البوندسليغا تنافسًا مفتوحًا على اللقب، وذلك وفقًا لاستطلاع للرأي أجرته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ). بعد أن حقق بايرن ميونيخ اللقب 11 مرة متتالية، تغيرت الأمور في الموسم الماضي عندما توج باير ليفركوزن باللقب دون أن يخسر أي مباراة. 

أدى هذا التغيير إلى تغيير المعتقدات وإثارة الحماس في انتظار انطلاق الموسم الجديد، الذي يبدأ يوم الجمعة المقبل بلقاء ليفركوزن مع المضيف بوروسيا مونشنغلادباخ. وقال لارس ريكين، المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند: "ربما لدينا الآن الدوري الأكثر إثارة في أوروبا". ورغم أن معظم المدربين والمديرين الرياضيين الذين شاركوا في الاستطلاع يعتقدون أن بايرن لا يزال المرشح الأبرز للفوز باللقب، إلا أنه يواجه منافسة في هذا الصدد. وقال رالف هاسنهوتل، مدرب فولفسبورغ: "أعتقد أن باير ليفركوزن سينجح في الدفاع عن لقبه".

الفريق الذي يقوده تشابي ألونسو يظهر قوة وطاقة رائعة على أرض الملعب. ورغم أن ليفركوزن أنهى الموسم في المركز الأول بفارق 18 نقطة عن بايرن ميونيخ، الذي يحتل المركز الثالث، إلا أن الكثيرين ما زالوا يعتقدون أن التوازن السابق في القوى قد يعود. وأشار بو هنريكسين، مدرب ماينز، إلى أن "بايرن ميونيخ سيكون لديه حافز كبير حتى لا يفوت فرصة الفوز باللقب مرتين متتاليتين".

فياريال يتعاقد مع الحارس لويز جونيور

أعلن نادي فياريال الإسباني لكرة القدم عن تعاقده مع حارس المرمى البرازيلي لويز جونيور، الذي كان يلعب في نادي فاماليكاو البرتغالي، لمدة ست سنوات. ولم يكشف الناديان عن مبلغ الصفقة، لكن وسائل الإعلام الإسبانية ذكرت أن فياريال دفع حوالي 12 مليون يورو (13 مليون دولار) مقابل خدمات الحارس البالغ من العمر 23 عاماً. وقال فياريال في بيان له: "يبلغ طوله 1.93 متر، ويمتاز بردود فعله السريعة في المرمى، كما أنه يجيد التعامل مع الكرات الهوائية، وهو حارس موهوب جداً ومن المتوقع أن تكون له مستقبل كبير". 

وقد شارك لويز جونيور في 140 مباراة مع فاماليكاو منذ انضمامه إلى أكاديميته في عمر 18 عاماً. وسيكون بديلاً في فياريال عن فيليب يورغنسن الذي انتقل إلى تشيلسي الشهر الماضي بعقد يمتد لسبع سنوات. ويستعد فياريال لمواجهة إشبيلية في الدوري بعد غدٍ الجمعة، عقب تعادله 2-2 على أرضه مع أتليتيكو مدريد في مباراته الافتتاحية.